هل تعلم أن هناك طرق لتوليد الكهرباء ذاتيا ومجانا بدون قيود والى ما لا نهاية ؟

 هل تعلم, ثقافة عامة, معلومات عامة

هل تعلم أن هناك طرق لتوليد الكهرباء ذاتيا ومجانا بدون قيود والى ما لا نهاية ؟

قال لهم  ( نيكولا تيسلا ) : سأولد لكم الطاقة من أعماق الكون بلا تكاليف والى الأبد .فقال له الرأسمالي ( ج ب مورغان ) عبارته المشهورة :إذا كان بإمكان أي شخص أن يسحب هذه الكهرباء مجانًا وفي أي وقت يريده ، فكيف يلتزمون بدفع  الفواتير؟ ..وأين سأضع العدادات؟وبذلك طويت مسألة توزيع الكهرباء مجانا للأبد !

 فمن هو نيكولا تيسلا ؟ وماهي قصة الكهرباء المجانية ؟

ولد في كرواتيا  عام 1856 ثم حصل على الجنسية الأمريكية وهو مخترع فيزيائي وميكانيكي ومهندس كهربائي . كان مساهماً رئيسياً فيما يعرف بثورة الكهرومغناطيسية في بداية القرن العشرين . لقب أبو الفيزياء والقديس شفيع الكهرباء الحديثة والرجل الذي اخترع القرن العشرين .عمل لدى أديسون مدة من الزمن  بمرتب 18 دولار اسبوعياً .اخترع التيار المتناوب وسميت وحدة قياس المجال المغناطيسي باسمه . وخاض الحرب المعروفة بحرب التيارات بين التيار المتناوب الذي كان يدافع عنه تيسلا وشركة ويستنغهاوس  مع شركة الكهرباء التي يملكها ج ب مورغان الرأسمالي الشهير.أهم اختراعاته التي تنسب له أفكارها هي :أسئلة ثقافة, هل تعلم, ثقافة عامةمصباح الفلوريسنت . مصابيح النيون  . عدادات السرعة للسياراتنظام تشغيل المحركات (المرش) . المبادئ الأولية للرادارات . الميكروسكوب الإلكتروني . المايكروويف الراديو . التلفزيون . الإنسان الآلي  . محرك القرص التوربيني . أشعة تيسلا المضخمة للطاقة الكهربية  . أنظمة الانارة عالية التردد  . الطاقة الكهربية اللاسلكية والتحكم عن بعد  .مستقبل الطاقة الفضائية (جهاز توليد الطاقة الكهربائية الحرة من الفضاء) .تقنية التداخل الموجي والتى دعيت باسمه منذ ذلك الوقت بمدفع تيسلا القاذف  . درع تيسلا  لحماية المدن من الصواريخ البالستية . جهاز صنع الزلازل والتسونامى . جهاز التحكم فى الطقس الفيزياء النووية والفيزياء النظرية  والليزر ، ويقدر عدد الاختراعات ب 250 اختراع وبعضهم يقول 700 اختراع .
أنشأ محطة واردن كليف لإرسال الطاقة الكهربائية لاسلكيا بعد استخلاصها من الفراغ ( الأثير ) وبقيت لسنوات طويلة مهجورة مهملة الى أن تم تدميرها بالكامل على يد الحكومة الأمريكية ومحوها من الذاكرة الى الأبد . العديد من اختراعاته بقيت سرية فقد  توفي عام 1943 واستولت الولايات المتحدة على كل أوراقه بعد وفاته عن عمر 86 عاما فقيرا معدوماً .خلدت ذكراها  بتماثيل عند شلالات نياغارا  وغيرها من المدن و بمتحف في بلغراد يحوي على أكثر من 160000 مستند أصلي ، وأكثر من 2000 كتاب ودفتر يومية , أكثر من 1200 جهاز تقني , وأكثر من 1500 صورة فوتوغرافية  للأدوات والعناصر التي استخدمها ، بالإضافة إلى أكثر من 1000 مخطط ورسم .أسئلة ثقافة, هل تعلم, ثقافة عامةأما لماذا تمت محاربة هذا العالم من التاريخ العلمي هو أن أفكار نيكولا تسلا واكتشافاته قد أسست مدرسة خاصة في مجال البحث والتطوير بحيث ألهمت الكثير من العقول المبدعة في أيامه فراحت الابتكارات المميزة تظهر هنا وهناك وبين الحين والأخرى، وجميعها تمكنت من استخلاص نوع من الطاقة الكهربائية، التي اكتشفها تسلا، بحيث استطاعت تشغيل جميع الوسائل الكهربائية التقليدية، لكن الفرق هو أن هذه الطاقة هي مجانية تمامًا ويتم استخلاصها من الأثير، الفراغ المحيط بنا، وطبعًا هذا الوضع لم يناسب أباطرة المال والصناعة في تلك الفترة، فاتخذ المسيطرون على الاقتصاد العالمي الإجراءات اللازمة لمحو هذا المجال العلمي من ذاكرة الشعوب عن طريق قمع هؤلاء المخترعين الجدد ومحاولة إزالة تسلا وإنجازاته من التاريخ فالمسيطرون يعرفون أن هناك وسائل أكثر أماناً ونظافة ورخصاً لإنتاج الطاقة لكنهم لن يسمحوا لك بإنتاجها واستخدامها .
من أراد التوسع بالمعلومات فليبحث بالانترنت وخاصة كتاب ( نيكولا تيسلا – الفصل المفقود في تاريخ الكهرباء للمؤلف علاء الحلبي ) فهو كتاب رائع اضافة لمصادر الانترنت الأخرى .

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *