بالفيديو – هل تعلم من هو ايدي كوهين؟

بالفيديو – هل تعلم من هو ايدي كوهين؟

تسري تغريداته وأقواله ومنشوراته كالنار في الهشيم في مواقع التواصل الاجتامعي وخاصة تويتر وصار حديث الكثير من الناس عدا مقابلاته التلفزيونية المثيرة وذلك لتعلق أكثرها بالشأن والحكم العربي. انه ايدي كوهين .

من هو ايدي كوهين ؟ 

وما أصل ايدي كوهين ؟

 

اسمه ايدي كوهين Edy Cohen   لبناني من يهود لبنان وكان يعيش هو وعائلته في لبنان في منطقة ابو جميل في بيروت وكان والده يعمل محاسبا .
درس وتعلم في المدارس المسيحية ولم يكن يفكر هو وعائلته بمغادرة لبنان الا أن جاء جزب الله الى لبنان وتعرضه للضرب بالحجارة والمضايقة وتوجيه الشعارات المضادة لليهود بعد أن عرف أنه يهودي .
يقول في احدى مقابلاته :
“في العام 1985 اعتقلت قوات حزب الله 11 لبناني يهودي وحاولت مبادلتهم بأسرى لدى الاحتلال، لكن حين رُفِض هذا قاموا بقتلهم وكان من بينهم والدي حاييم كوهين هالالا الذي كان يبلغ من العمر 39 عاماً. غادرت مع باقي العائلة لإسرائيل وأنا في مطلع العشرينيات. كان هذا في العام 1991”.
يكمل كوهين سرد روايته، بقول إن والده كان من المؤمنين بالتعايش بين العرب واليهود وكان يقول إن يهود لبنان يجب ألا يغادروها، رغم عروض الهجرة، “والنتيجة أن حزب الله قتله وغيره من اليهود، لينتهي بهذا الوجود اليهودي في لبنان”.
يُعرّف كوهين نفسه في الحوار الآنف بالباحث والمحلل السياسي والمتحدث غير الرسمي باسم الكيان لدى العرب. يقول “أحاول أن أكون صوت إسرائيل بالعربية. أحظى بحياة جيدة هنا، لكني أفتقد لبنان كثيراً”.
يعرف نفسه في صفحته على تويتر بأنه : “إعلامي إسرائيلي وأستاذ أكاديمي وباحث في مركز بيغين سادات ومؤسس منظمة لحقوق الإنسان”.
هل تعلم من هو ايدي كوهين؟ لا تتفاجأ اذا !
شاهد الفيديو وتعرف على ايدي كوهين بلسانه

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *